المعدن الثمين يشهد ارتفاعاً كبيراً

المعدن الثمين
يناير 5th, 2017

ارتفعت أسعار المعدن الثمين كان على إثر تراجع في أسعار الدولار بعد عقد اجتماع البنك الإحتياطي الفدرالي الذي بين الاحتدام بين أعضاء البنك بخصوص القرارات الإدارية الاقتصادية الجديدة في أمريكا مما أدى إلى تراجع معدلات الدولار وانخفاضها.

حيث شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً لليوم الثالث على التوالي، وهي بذلك تصل إلى أعلى مستوى لها خلال أربعة أسابيع، وهذا يعود إلى ازدياد الطلب عليه المقترن بانخفاض الدولار بالنسبة للعملات الرئيسية وذلك بعد عقد اجتماع البنك الاحتياطيالفدرالي.

أسعار الذهب تتداول حالياً بمستوى 1171.0 دولار للأونصة، كان أدنى مستوى له عند 1165.9 دولار للأونصة. وكان قد افتتح جلسة هذا اليوم عند مستوى 1166.1 دولار للأونصة، حيث سجل أعلى مستوى له عند 1172.9 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى فإن أسعار الذهب تتأثر بأسعار الفائدة الأمريكية بشكل عكسي، فالأسواق حالياً تشهد تردد بخصوص مستقبل الفائدة الأمريكية، فهي تتوقع رفع أسعار الفائدة مرتين فقط لعام 2017، ولكن توقعات البنك أن ترتفع الأسعار ثلاث مرات.

إضافة إلى ذلك، فإنه بعد التحسن والتطور الحاصل في القطاع الصناعي في الولايات الأمريكية المتحدة والصين منذ بداية هذا العام زاد من الطلب على الذهب ما أدى إلى ارتفاع مستوى أسعاره، ولكن الطلب عليه كملاذ آمن بقي محدوداً خاصة في فترة انتعاش الأسهم العالمية.

الوسوم:, , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار الذهب

سعر الذهب في الدول العربية والعالمية

قم باستخدام البحث في اعلى الصفحة لمعرفة اسعار الذهب فى مدن ودول أخرى.