المعدن الأصفر يهبط في تعاملات اليوم والمستثمرين يترقبون بيانات اقتصادية أمريكية

ديسمبر 22nd, 2016

سيطرت التحركات البسيطة على أسعار المعدن الأصفر خلال تداولات اليوم الخميس، قبيل العطلات وذلك مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكية هامة من المتوقع أن تصدر اليوم.

وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي قد لمح الى رفع أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي إلى ثلاث زيادات إضافية العام المقبل، مقارنة مع توقعاته السابقة بزيادتين فقط.

ومن المتوقع أن تحفز البيانات الاقتصادية القوية الاحتياطي الاتحادي على رفع أسعار الفائدة/ الأمر الذي سيؤدي الى زيادة الضغط على أسعار الذهب حيث تقلص الفائدة المرتفعة الطلب على المعدن الأصفر المقوم بالدولار والذي لا يدرعائدا.

وجاء تداول أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوياتها في عشرة أشهر، في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية. وذلك في ظل الارتفاعات المتكررة في مؤشرات الأسهم الأمريكية وتسجيلها مستويات قياسية، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى التخلي عن الذهب لصالح مؤشرات الأسهم.

وتتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1131.4 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1130.3 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1130.9 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1132.6 دولار للأونصة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة بنسبة 0.3% إلى 15.89 دولار للأوقية، بينما تراجع سعر البلاتين 0.2% إلى 913.50 دولار للأوقية. ونزل البلاديوم 0.6% إلى 653.75 دولار للأوقية ليسجل انخفاضا للجلسة السابعة على التوالي.

وكان مؤشر الدولارقد تراجع في تعاملات اليوم، مواصلا هبوطه لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 07:11بتوقيت جرينتش حول مستوى 102.90 نقطة بينما كان قد افتتح جلسته اليوم عند المستوى 103.02 نقطة وسجل أعلى مستوى عند 103.02 نقطة والأدنى كان عند مستوى 102.83 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار الذهب

سعر الذهب في الدول العربية والعالمية

قم باستخدام البحث في اعلى الصفحة لمعرفة اسعار الذهب فى مدن ودول أخرى.