المعدن الثمين يتداول بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع والدولار الأمريكي

المعدن الثمين
يناير 4th, 2017

تداولت أسعار المعدن الثمين خلال تداولات اليوم الأربعاء بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع، وجاء ذلك في ظل التذبذب الذي سيطر على الذهب بعد ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية مما أثر سلباً على تحركات الذهب ودفعها إلى التذبذب.

وتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1159.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1156.0 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1156.9 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1159.5 دولار للأونصة.

ويأتي التذبذب الحالي في أسعار المعدن الأصفر، نتيجة رغبة الأسواق في التصحيح الإيجابي على الذهب بعد المستويات المتدنية التي سجلها خلال الفترة الأخيرة. بالإضافة الى ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي حد من ارتفاع الذهب.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملات الأمس على ارتفاع بلغت نسبته 0.6%، فى خامس مكسب خلال ستة أيام، بفعل تسارع عمليات شراء أصول الملاذات الآمنة، مع تصاعد المخاوف بشأن السياسات الجديدة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب والذي سوف يتولي زمزم البيت الأبيض يوم 20 من كانون الثاني / يناير الجاري.

كما قد انخفضت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust -اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب-  بالأمس بمقدار 8.3 طن متري إلى إجمالي 813.87 طن متري وهو أدنى مستوى منذ 28 نيسان / أبريل 2016.

بينما تراجع مؤشر الدولار في تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح بعد المكاسب القوية التي كان قد حققها بالأمس، بالتزامن مع تصاعد المخاوف بشأن سياسات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب والذي سوف يتولى زمام أمور البيت الأبيض في 20 من كانون الثاني / يناير الجاري.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 08:27بتوقيت جرينتش حول مستوى 103.05 بينما افتتح جلسته اليوم عند مستوى 103.35 نقطة. وسجل أعلى مستوى 103.41 نقطة وأدنى مستوى 102.97 نقطة.

الوسوم:, , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار الذهب

سعر الذهب في الدول العربية والعالمية

قم باستخدام البحث في اعلى الصفحة لمعرفة اسعار الذهب فى مدن ودول أخرى.