ارتفاعا يسيطر على أسعار الذهب في ظل هبوط الدولار الأمريكي

الذهب
يناير 10th, 2017

هل تعلم أنه باستطاعتك تحقيق ربح من التجارة بالذهب سواء إرتفع أم إنخفض سعره؟ تفاصيل

شهد الذهب ارتفاعاً في أسعاره لليوم الثاني على التوالي خلال تداولات اليوم، حيث وصل بالقرب من أعلى مستوى حققه خلال الخمسة أسابيع الماضية، وأتى هذا الارتفاع على إثر ارتفاع الطلب في الأسواق المالية على الملاذ الآمن وتراجع في أسعار الدولار في الأسواق بشكل عام.

وقد جاء تداول اسعار الذهب عند مستوى 1182.2 دولار للأونصة، حيث سجل أعلى مستوى له عند 1183.6 دولار للأونصة، وافتتح جلسته اليوم عند مستوى 1182.3 دولار للأونصة، مسجلاً أدنى مستوى له عند 1179.9 دولار للأونصة.

إن هذا الارتفاع في أسعار الذهب جاء بفعل ارتفاع الطلب عليه في الأسواق المالية، مما أثر سلباً على الأسهم العالمية حيث ازدادت عمليات البيع من أجل التصحيح، وهو ما ساعد على ارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن.

كما شهدت مستويات الدولار الأمريكي عمليات تصحيح، مما ساهم في البحث عن استثمارات بديلة من قبل المستثمرين، مما أدى أيضاً إلى رفع أسعار السلع وخاصة الذهب خلال الفترة الأخيرة.

وفي ظل هذه الأوضاع التي تشهدها السوق المالية، فقد بدأت تحدد اتجاهها ومسارها بعد الانخفاض والتذبذب الذي سببته العطلات وعدم توفر سيولة نقدية في الأسواق. وعلى إثر ذلك بدأ الطلب بالتزايد على الذهب كملاذ آمن على حساب الدولار الأمريكي الذي بدأ بالانخفاض بعد أن شهد ارتفاعات كبيرة في الفترات الماضية.

حيث تداول الدولار بحلول الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش حول مستوى 101.65، وقد سجل أعلى مستوى له عند 101.96، وأدنى مستوى له عند 101.48، هذا وافتتح جلسته عند المستوى 101.82.

الوسوم:, , ,

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار الذهب

سعر الذهب في الدول العربية والعالمية

قم باستخدام البحث في اعلى الصفحة لمعرفة اسعار الذهب فى مدن ودول أخرى.