أسعار الذهب تسجل صعوداً مع زيادة التوترات السياسية

أسعار الذهب
مايو 21st, 2017

هل تعلم أنه باستطاعتك تحقيق ربح من التجارة بالذهب سواء إرتفع أم إنخفض سعره؟ تفاصيل

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال تداولات يوم الخميس، حيث وصلت لأعلى مستوى في أسبوعين، وجاء هذا مع زيادة الطلب على الملاذ الآمن في ظل تصاعد التوترات السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالإضافة إلى تراجع الدولار الأمريكي.

وبحلول الساعة 03:05 مساءاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم حزيران/يونيو القادم بنحو 0.44% لتتداول عند 1,252.30 دولار للأونصة، بينما افتتحت جلستها عند 1,246.80 دولار للأونصة.

إن الأوضاع السياسية المتوترة في الولايات الأمريكية المتحدة تؤثر بشكل إيجابي على تحركات الذهب، ليزداد الطلب عليه باعتباره ملاذاً آمناً، وخاصة بعد إقالة جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، الأمر الذي أدى إلى اتهام ترامب بشكل مباشر بعرقلة العدالة.

ومن جهة أخرى، فقد تراجعت احتمالات رفع أسعار الفائدة من قبل المجلس الاحتياطي الاتحادي، مما أدى إلى دعم أسعار الذهب بشكل كبير.

شهدت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust والذي يعد أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب خلال تداولات يوم الخميس استقراراً لتبقى كما هي دون أي تغيير يذكر لليوم السابع على التوالي عند إجمالي 851.89 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 18 نيسان / أبريل الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أخبار الذهب

سعر الذهب في الدول العربية والعالمية

قم باستخدام البحث في اعلى الصفحة لمعرفة اسعار الذهب فى مدن ودول أخرى.