الذهب يشهد ارتفاعاً مع ازدياد المخاوف الأمريكية

الذهب
يناير 9th, 2017

هل تعلم أنه باستطاعتك تحقيق ربح من التجارة بالذهب سواء إرتفع أم إنخفض سعره؟ تفاصيل

حققت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي ارتفاعاً بنسبة 1.9% في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، وأتى هذا الارتفاع بسبب زيادة الإقبال على الذهب كملاذ آمن وخاصة في ظل المخاوف السائدة من القوانين الأمريكية الجديدة والغموض السائد عليها بعد تولي دونالد ترامب الحكم.

وجاءت تداولات يوم الجمعة لأسعار الذهب منخفضة بنسبة 0.6%، حيث كانت أول خسارة خلال أربعة أيام، بعد أن سجلت في اليوم الذي قبله، الخميس، أعلى مستوى في الشهر والذي وصل إلى 1184.85 دولار للأونصة.

 

بينما شهد الذهب ارتفاعاً في أسعار السوق الأوروبية اليوم، الاثنين، في بداية تعاملات الأسبوع ليصبح قرب أعلى مستوى له في الشهر الحالي، وبهذا يكون قد عوض جزء من خسائر يوم الجمعة، ويأتي هذا الارتفاع على إثر توقعات السياسة النقدية الأمركية الجديدة لهذا العام في ظل اقتراب الرئيس الأمريكي دونالد تراب لتوليه الحكم.

وقد ارتفع الذهب بحلول الساعة 9:20 بتوقيت جرينتش إلى مستوى 1177.52 دولار للأونصة، بعد أن كان قد افتتح جلسته عند مستوى 1172.58 دولار، وسجل أعلى مستوى له عند 1178.51 دولار، وأدنى مستوى عند 1171.86 دولار.

وقد بقيت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust – اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب- يوم الجمعة مستقرة دون أي تغيير ملحوظ عند أجمالي 813.59 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى منذ 28 نيسان / ابريل العام الماضي.

ومن جهة أخرى شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً على أسعاره لليوم الثاني على التوالي مقابل العملات الرئيسية، وجاء هذا الارتفاع بفعل توقعات رفع أسعار الفائدة من قبل المجلس الاحتياطي الاتحادي.

حيث تداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:35 بتوقيت غرينتش حول مستوى 102.35 نقطة، هذا وقد افتتح جلسته عند مستوى 102.24 نقطة، وقد سجل أعلى مستوى له عند 102.48 نقطة، وأدنى مستوى له عند 102.11 نقطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار الذهب

سعر الذهب في الدول العربية والعالمية

قم باستخدام البحث في اعلى الصفحة لمعرفة اسعار الذهب فى مدن ودول أخرى.